خاص| فيتوريا يشعل صدام أكرم توفيق مع كولر ويقرب اللاعب من الرحيل 

تاريخ النشر: 19/12/2023
2043
منذ 9 شهور
أكرم توفيق

أشعل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، الصراع بين أكرم توفيق لاعب الأهلي ومدربه السويسري مارسيل كولر، بسبب الدخول في القائمة النهائي لمنتخب مصر للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها 13 يناير المقبل في كوت ديفوار.

وعلم "كورابيا" أن أكرم توفيق دخل قائمة منتخب مصر المبدئية التي تم إرسالها للكاف 14 ديسمبر الجاري ضمن 55 لاعبًا، سيتم تقليصها لـ27 لاعبًا يوم 3 يناير المقبل.

اقرأ أيضا

وفد منتخب مصر يزور كوت ديفوار للمرة الثانية للتجهيز لأمم أفريقيا

خاص كورابيا| أزمة بين فيتوريا وحازم إمام تهدد منتخب مصر

وكشف مصدر في المنتخب لـ "كورابيا"، أن فيتوريا يضع أكرم توفيق ضمن حساباته كظهير أيمن ثاني في المنتخب حال مشاركته أساسيا، خلف عمر كمال، حيث تتم المفاضلة بين أكرم توفيق ومحمد هاني لاختيار أحدهما لهذا المركز.

وأوضح المصدر أن خروج أكرم توفيق من حسابات كولر مؤخرًا، ومحاولة توظيفه في مركز لاعب الوسط كما حدث في مباراة فلومينينسي البرازيلي بكأس العالم للأندية، سيجعل اللاعب خارج حسابات فيتوريا في المعسكر المقبل بشكل نهائي.

وأكد أن أكرم توفيق تلقى تلميحات من بعض أعضاء الجهاز الفني للمنتخب، حول رؤية فيتوريا، وهو ما جعله يدخل في صدام مع كولر، لاستعادة مركزه كمدافع أيمن، والاقتراب من المشاركة مع المنتخب ببطولة الأمم الإفريقية.

وقام كولر باستبعاد أكرم توفيق لأسباب فنية من رحلة الفريق الأخيرة إلى تنزانيا لمواجهة فريق يانج أفريكانز في دوري أبطال إفريقيا، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وإضافة إلى ذلك، غاب أكرم توفيق عن الأهلي خلال مباراة ميدياما الغاني بالبطولة الإفريقية، فضلاً عن استبعاده من مباراة الجونة في الدوري المصري ومباراة اتحاد جدة السعودي بمونديال الأندية، وشارك بديلًا لكوكا في مباراة فلومينينسي، لكن كلاعب وسط.

ويخشى أكرم توفيق خسارة مقعده في تشكيلة الأهلي الأساسية خلال المرحلة المقبلة، بسبب وفرة لاعبي الظهير الأيمن بالفريق، وكذلك وجود عدد كبير من لاعبي خط الوسط في قائمة "المارد الأحمر" هذا الموسم.

ويرى أكرم توفيق أن مارسيل كولر يفضل الاعتماد على محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، وكذلك تتراجع أسهمه بوسط الملعب في ظل تواجد أحمد نبيل كوكا، ومروان عطية، وأليو ديانج.

ويطمح لاعب الأهلي للمشاركة في المباريات بشكل مستمر، من أجل العودة إلى منتخب مصر من جديد، والمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنظمها ساحل العاج بداية عام 2024. 

حمل تطبيق كورابيا الآن